نواكشوط: إطلاق ورشة تحسيسية حول التخلص من النفايات الاستشفائية(تقرير مصور)

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط أطلقت إدارة النظافة والسلامة العمومية بوزارة الصحة ورشة تحسيسية حول الإستراتيجية الوطنية للتخلص من النفايات الاستشفائية لصالح الوكلاء الصحيين  للمراكز الصحية  في موريتانيا.

وقال المكلف بمهمة في وزارة الصحة الموريتانية أحمد جدو ولد الزين في كلمة بمناسبة إطلاقه لهذه الورشة إن "تسيير النفايات الاستشفائية عامل أساسي في التحسين من جودة الخدمات داخل المراكز الصحية..".

وأضاف "يندرج هذا التسيير الآمن لهذه النفايات ضمن الاستراتيجيات الصحية للوزارة و أحد أهم بنود الإستراتيجية العامة لتطوير النظافة والسلامة العمومية،ولهذا السبب فإن وزارة الصحة متمثلة بإدارة النظافة والسلامة العمومية قد أقرت الخطة الوطنية للتسيير المحكم المستدام والآمن للنفايات الاستشفائية في موريتانيا للفترة  2017-2021،بالتعاون مع شركاءنا في التنمية والتي كانت محور للعديد من الورشات التكوينية علي القواعد الصحية اللازم توفرها في المستشفيات والمراكز والنقاط الصحية..".

وقال المكلف بمهمة في وزارة الصحة الموريتانية أحمد جدو ولد الزين "يعتبر التخلص الآمن من النفايات الاستشفائية هدفا رئيسيا للحد من الأمراض ومكافحة العدوي وتطوير الصحة العامة في بلادنا.".

 

يشار إلي أن هذه الورشة حضرتها مديرة النظافة والسلامة العمومية الدكتورة أمنة منت أحمد الولي،وبحضور عدد من مديري الإدارات الجهوية للصحة ،كما يستفيد من هذه الورشة 15 عنصرا من الوكلاء الصحيين في ولايات الداخل .

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث