ولد محمد لقظف يعلن قريبا عن دعمه لولد الغزواني في الرئاسيات

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط نشر  مصدر إعلامي بأن الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لقظف قرر التراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستنظم منتصف شهر يونيو المقبل،بحسب موقع موقع " صحراء ميديا ".

وبحسب نفس المصادر فإن ولد محمد لقظف يدرس حالياً اتخاذ موقف من الانتخابات، وذلك من خلال عدة خيارات يتمثل أولها في دعم المرشح محمد ولد الغزواني.

كما أشارت ذات المصادر إلى أن من ضمن الخيارات أيضاً إمكانية مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعدم دعم أي من المرشحين.

وكان ولد محمد لقظف قد أجرى خلال الأيام الأخيرة سلسلة لقاءات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وشخصيات اجتماعية ودينية وسياسية.

وشغل ولد محمد لقظف منصب الوزير الأول منذ بداية حكم ولد عبد العزيز عام 2008، واستمر في هذا المنصب لأكثر من ست سنوات، أي حتى عام 2014.

وحتى الآن أعلن ولد الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية،و النائب البرلماني والناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ، وفي غضون أيام سيعلن الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد ببكر ترشحه، وجميعهم مرشحون مستقلون.

 

كما ينتظر أن يعلن محمد ولد مولود، رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، ترشحه لهذه الانتخابات في غضون أيام، وذلك بعد اعتماد قرار ترشيحه من طرف المكتب التنفيذي لحزبه.

وتعد هذه الانتخابات الرئاسية مصيرية لأنها ستكون فرصة للتناوب السلمي على السلطة وذلك للمرة الأولى في تاريخ موريتانيا، إذ يمنع الدستور ولد عبد العزيز من الترشح.

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث