موريتانيا: رئيس المجلس الوطني للصحافة بالمملكة المغربية في ضيافة الوزير الأول

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط استقبل الوزير الأول المهندس إسماعيل بده الشيخ سيديا، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، رئيس المجلس الوطني للصحافة بالمملكة المغربية، يونس مجاهد.

وبعيد اللقاء أدلى رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين بتصريح صحفي قال فيه": إننا في الاتحاد الدولي للصحفيين نعرب عن امتنانا للقاء الذي خصنا به معالي الوزير الأول ، حيث كان حوارا مثمرا حول قضايا مهنة الصحافة و كيف يمكن لموريتانيا أن تتقدم كما هو الحال في بلدان أخري في كيفية معالجة إشكالات آنية مطروحة بقوة في مجال الصحافة ".

وقال:" إننا أمام تحولات تكنولوجية كبيرة وأخرى مجتمعية تفرض على مهنة الصحافة أن تتقدم وان تتطور وتنظم نفسها بنفسها، مشيرا إلى أن التوجه الآن هو أن الصحفيين والناشرين وكل العاملين بمجال الإعلام تناط بهم مهمة التنظيم الذاتي لتستجيب لطموحات المجتمع".

وأضاف " أن النقاش كان مثمرا وايجابي وانه يأمل أن تكون هذه النقاشات والورشة المنظمة اليوم مع الزملاء الإعلاميين أن تكون مناسبة لإيجاد الحلول لقضايا مطروحة في مختلف البلدان".

وجرى اللقاء بحضور وزير الوظيفة العمومية والعمل و عصرنة الإدارة، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وكالة،  كامرا سالم محمد، ومدير ديوان الوزير الأول  سيدي ولد مولاي الزين، ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية  هندو بنت عينينا ورئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين موسي ولد بهلي ونقيب الصحفيين الموريتانيين  محمد سالم ولد الداه.

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث