موريتانيا: تسريبات تعيينات المجلس الأعلى للقضاء

AddThis Social Bookmark Button

أول اجتماع للمجلس الأعلى للقضاء في عهد الوزير مللالناس انفو- نواكشوط أفادت  بعض تسريبات من المجلس الأعلى للقضاء  المنعقد صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط عن إجراء تعيينين  تم بموجبهما تحويل القاضي التاه ولد سيد محمد رئيسا للمحكمة التجارية في نواذيبو ، ليحل محله في النعمة القاضي محمد المصطفى. فيما حُول رئيس المحكمة التجارية في نواذيبو سابقا إلى وزارة العدل.

و قد دخل المجلس قبل ساعات في القصر الرئاسي في اجتماعه السنوي تحت رئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، و هو الاجتماع الذي يأتي بعد أيام قليلة من تعيين وزير جديد للعدل خلفا ابراهيم ولد داده.

وينعقد اجتماع المجلس وفق البرمجة الزمنية التى حددها الوزير ابراهيم ولد داداه الذى استقال من منصبه احتجاجا على تدخل جهات عليا بهرم السلطة فى مسطرة الإجراءات التى سيتخذها المجلس وفق بعض المصادر .

يشار إلي أن  تشكلة المجلس الأعلى للقضاء تتكون من 11 عضوا هم: رئيس الجمهورية رئيس المجلس، وعضوية كل من: وزير العدل، ورئيس المحكمة العليا، والمدعي العام لدى المحكمة العليا، النائب الأول لرئيس المحكمة العليا، 3 ممثلين عن القضاة، ممثل واحد عن كل من الجمعية الوطنية، وجرى العرف أن يحضر المستشار القانوني لرئيس الجمهورية الاجتماع بوصفه مقررا للمجلس.

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث