نواكشوط: الثانوية العسكرية تحتفى بختام سنتها الدراسية(صور)

AddThis Social Bookmark Button

الناس إينفو- نواكشوط نظمت الثانوية العسكرية بنواكشوط حفلها السنوي بمناسبة إختتام العام الدراسي  2016-2017، وقد حضر الحفل كل من  القائد العام للأركان الجيوش ،والمدير العام للأمن الوطني وقائد أركان الدرك الوطني وقائد القوات البرية ومدير المستشفى العسكري،هذا بالاضافة الي والي نواكشوط الغربية و  الأمنية العامة لوزارة التهذيب الوطني ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من الشخصيات وأباء التلاميذ.

وقال قائد الثانوية العسكرية العقيد الحسن بمب مكت في كلمة له بالمناسبة إن جهود الثانوية إنصبت خلال السنوات الاخيرة علي خطة رباعية تمثلت أساسا في العناية بالمصادر البشرية والإطار المعيشي والبنية التحتية،والمستوي التعليمي لثسد الثغرات بغية الوصول الي رؤية تربوية حديثة تجعل من التمير هدفا".العقيد الحسن ولد مكت خلال إلقائه كلمته في الحفل

وأضاف أن المؤسسة تترجم إرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة التي تستدعي مع الإرادة مزيدا من تكامل الجهود والتكيف مع الواقع المعيش بروح مبدعة .

وأكد قائد الثانوية "أن انسيابية العملية التربوية وتواصلها تطلب التركيز على انتقاء التلاميذ المؤهلين لمواصلة المشوار بتميز وهو ما استدعى إجراءات تربوية صارمة ومستمرة حيث لم يعد مسموحا بأقل من 10 في المائة في المواد العلمية ولا بالغش ولا بعدم الموضوعية في التقويم وهي إجراءات تفضيلية للنوع على حساب الكم كل ذلك مع الصرامة في التعامل مع الهيئة التربوية قدر الإمكان بالحفاظ على انتقاء المدرسين المؤطرين الأكثر جودة ونشاطا والتزاما تفعيلا للنظام الداخلي للمؤسسة.".

وشدد العقيد في حديثه خلال الاحتفالية "أن المقصود من هذه الجهود وإن لم تستسغ لبعض أطراف الأسرة التربوية هو التركيز على المعرفة والأخلاق والانضباط والنظام حتى يظل هذا الصرح في المستوى العلمي المطلوب..".

بدوره ممثل أباء التلاميذ أشاد بأداء الثانوية العسكرية مضيفا أن التطور الحاصل في السنوات الاخيرة ا إنعكس إيجابا علي المستوي المعرفي   لطلابها وأن هذا لاصرح المعرفي مثل نقلة نوعية ساهمت في تكريس مبدء المعرفة وملازمتها لحب الوطن والدفاع عن حوزته.

وفي نهاية الحفل وزعت جوائز قيمة علي مجموعة من الطلاب والأساتذة المتميزين خلال العام الدراسي المنصرم من بينهم الزميل الأستاذ عبد المجيد ولد إبراهيم.

الأستاذ عبد المجيد ولد إبراهيم يتسلم جائزة أحسن أستاذ للغة العربية بالثانوية لهذه السنة

وقد شهدت الثانوية العسكرية بنواكشوط مؤخرا إستحداث مرافق خدمية مهمة تمثلت أساسا في بناء مخبر تطبيقي متكامل وجاهز وبناء منصات مراقبة ومخازن مياه وتوسعة مبني القيادة.

كما تعكف الثانوية علي تطوير المنظومة المعلوماتية لتواكب تطلعات الطلاب وتنسجم مع متطلبات العصر.

يشار إلي أن الثانوية العسكرية تعتبر نموذجا لجملة من الإنجازات  التي شهدتها موريتانيا وساهمت في تكريس المعارف بموازاة التضحية والدفاع عن الوطن لتخرج بذالك دفعات جسدت إرادة موريتانيا في بناء مؤسسات قوية تواكب تطلعات الشعب وتحملها الي مصافي الأمم الراقية.

قائد الثانوية يقدم شروحا لقائد الجيوش عن المباني المدشنة

قائد أركان الجيوش يسلم جائزة قائد أركان الجيوش للتلميذ الأول من الثانوية في مسابقة باكلوريا

مدير الأمن الفريق محمد ولد مكت يسلم جائزته للثاني من الثانوية في باكلوريا صاحب النتيجة الأولى في الرياضيات على المستوى الوطني

صورة تذكارية للمكرمين من الأساتذة والتلاميذ مع قائد أركان الجيوش

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث